للأعلى
26-أبريل-2004

الحبيب علي الجفري في الإمارات العربية المتحدة

    كان الوصول من بروكسل مساء يوم الاثنين 7 ربيع الأول 1425هـ الموافق 26/4/2004م بعد المشاركة مع لجنة المناهج للأكاديمية الإسلامية الأوروبية للثقافة والعلوم.

    وذلك بدعوة كريمة من وزارة الإعلام والثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في احتفالات الدولة بذكرى المولد النبوي الشريف وحفل مسابقة جائزة البردة الشعرية مع عدد من علماء العالم الإسلامي.

   وقد خطب الحبيب علي الجفري الجمعة 11ربيع الأول الموافق 30/4 في مسجد الشيخ علي الظاهري في مدينة أبوظبي عن المولد النبوي الشريف.

   وفي المساء حضر احتفال وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بهذه المناسبة في مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. بأبوظبي والذي استهل بآيات من الذكر الحكيم بعدها بدأت الكلمات لكل من:

السيد المستشار علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية بديوان رئيس دولة الإمارات
السيد محمد بن علوي المالكي محدث الحرمين الشريفين
الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي المحاضر بجامعة دمشق
الشيخ الدكتور إدريس الفاسي الفهري أستاذ التعليم العالي بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس بالمملكة المغربية
الشيخ الدكتور محمد محمد أبو ليلى أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر
العلامة المربي والداعية الإسلامي الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ ، عميد دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية بالجمهورية اليمنية
كما تضمنت الكلمات قصيدة شعرية في المناسبة الشريفة للشاعر محمد التهامي أنظر الرابط

    وبعد عصر يوم السبت 12 ربيع الأول الموافق1/5 استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب ولي عهد أبوظبي رئيس هيئة الأركان العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة السادة العلماء في مجلسه والذي رحب بهم وشكرهم على تلبيتهم الدعوة وتناولوا في حديثهم أحوال وشؤون الأمة.

أنظر الرابط

     بعدها توجه بصحبة السادة العلماء إلى مقر دار الفقيه للنشر والتوزيع في أبوظبي حيث حضروا جميعاً افتتاح الدار. ومنها توجهوا جميعاً إلى المسرح الوطني التابع لوزارة الإعلام والثقافة حيث التقى السادة العلماء بسمو الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان وزير الإعلام والثقافة وسمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الذان رحبا بهم جميعاً وشكراهم على تلبيتهم للدعوة وعبر الجميع في حديثهم عن ابتهاجهم وفرحهم بهذه المناسبة الشريفة والعظيمة على القلوب جمعاء.

    كما حضر الحفل عدد من العلماء والوعاظ ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ومعالي السيد يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية بسلطنة عمان وسعادة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد جمعة سالم وسعادة وكيل وزارة الإعلام الأستاذ صقر غباش وسعادة الوكيل المساعد لشؤون المساجد بوزارة الأوقاف الأستاذ أحمد مبارك الكندي وعدد من المسئولين بالدولة. وقد تخلل الحفل كلمات للسادة العلماء وتم تكريمهم مع الفرق المشاركة في الاحتفال كما تم فيه توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة البردة الشعرية للدورة الأولى منها واختتم الحفل بمشاركة الفرق الدينية التي حضرت من عدد من الدول للمشاركة في هذا الاحتفال وبعد الحفل تناولوا جميعاً طعام العشاء الذي أعدته وزارة الإعلام والثقافة للسادة العلماء والضيوف ولجميع الجمهور ابتهاجاً وفرحاً بهذه المناسبة المباركة.

أنظر الرابط

   وفي يوم الأحد 13 ربيع الأول الموافق 2/5 التقى مع السادة العلماء بعد عصر هذا اليوم الشيخ    مبارك بن محمد آل نهيان في مجلسه وحضر اللقاء سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات. وفي المساء دعى الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية السادة العلماء احتفالا بهذه المناسبة الشريفة.

    ويوم الاثنين 14 ربيع الأول الموافق 3/5 استقبل معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الإمارات السادة العلماء والتقوا جميعا وتبادلوا التهني والتبريكات بهذه المناسبة كما تناولوا عدد من أحوال الأمة الإسلامية. واستمرت اللقاءات بين السادة العلماء في تلك الفترة. ثم دعى السيد عبدالله الهاشمي مدير أعمال رئيس دولة الإمارات بعد الظهر السادة العلماء احتفالا بهذا المناسبة وفي المساء حضروا جميعا مناسبة المولد في منزل الشيخ محمد بن أحمد الخزرجي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    ويوم الثلاثاء 15ربيع الأول الموافق 4/5 حضر احتفالا مع السادة العلماء أقامه السيد علي الهاشمي المستشار بديوان رئيس دولة الإمارات للشؤون الدينية في مزرعة الزهراء بمنطقة الخزنة بذكرى المولد النبوي الشريف . بعدها توجه مباشرة إلى مجلس الشيخ أحمد بن حامد آل الحامد مستشار رئيس دولة الإمارات وزير الإعلام والثقافة السابق الذي دعى الحبيب لحضور مناسبة المولد النبوي الشريف في مجلسه.

    وبعد ظهر يوم الأربعاء 16ربيع الأول الموافق 5/5 كان في وداع فضيلة الشيخ العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي الذي غادر عبر مطار ابوظبي الدولي . وتوجه بعدها إلى دبي لحضور مجلس في منزل العلامة الدكتور عيسى بن عبدالله بن مانع عميد كلية الإمام مالك بدبي بحضور فضيلة العلامة الدكتور السيد محمد بن علوي المالكي .

    ومساء يوم الخميس 17 ربيع الأول الموافق 6/5 توجه الحبيب علي إلى إمارة الشارقة حيث كانت له فيها محاضرة في مسجد البراء بن عازب بعد صلاة العشاء بعنوان: محبة السلف للنبي صلى الله عليه وآله وسلم

    ويوم الجمعه 18/ ربيع الاول الموافق 7/5 بدأ الحبيب علي بتسجيل حلقات في السيرة النبوية الشريفة لقناة دبي الفضائية بعنوان السيرة العطرة للإنسان الكامل صلى الله عليه وآله وسلم واستمر التسجيل إلى مساء يوم الأحد 20 ربيع الأول الموافق 9/5 حيث غادر مساء عبر مطار دبي الدولي إلى دمشق للمشاركة في مؤتمر الوحدة الإسلامية أسسها ورواده الذي دعا له مجمع الشيخ أحمد كفتارو مفتي سورية (أبو النور) بدمشق.

أنظر الرابط

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions