للأعلى
26-أغسطس-2009

حوار الحضارات في المجالس العلمية الهاشمية

    يشارك الحبيب علي الجفري في فعاليات المجلس الأول من المجالس العلمية الهاشمية يوم الجمعة القادم 7 رمضان 1430 هـ الموافق 28 أغسطس 2009 والتي يتم بثها مباشرة عبر قناة الأردن الفضائية بعد صلاة الجمعة بتوقيت عمان المحلي ( حوالي الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة).

   حيث تعقد وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الأردنية عدداً من المجالس العلمية الهاشمية خلال شهر رمضان المبارك من كل عام و برعاية ملكية سامية؛ يدعى إليها نخبة من كبار العلماء والمفكرين من خارج المملكة وداخلها، وذلك بواقع مجلس واحد أسبوعياً بعد صلاة الجمعة ، وبحضور جمهور مشارك وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالمركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله بن الحسين طيب الله ثراه.

   ومن المحاور التي يتناولها الحبيب علي الجفري – بمعية سماحة العلامة الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي وسماحة شيخ الأردن ومفتيها الدكتور نوح القضاة حفظهما الله – في المجلس العلمي الأول بعنوان حوار الحضارات ؛ دور الحوار في التواصل الإنساني ، وأثر الحوار الراشد في خدمة أهداف الأمة،  وماذا نريد من حوار الحضارات؟  وماهية الحوار المطلوب شكلاً وموضوعاً.

   ومن الجدير بالإشارة أن الحبيب علي الجفري قد سبقت له المشاركة في المجالس العلمية الهاشمية في الأعوام الماضية بمعية السادة العلماء الأفاضل ، وتجدون بعضها  عبر الروابط التالية على الموقع:

1- علاقة المسلم مع ربه سبحانه بين مقامي العبادة والعبودية ( رمضان 1427هـ )
2- التربية الإسلامية: ميادينها وسماتها ( رمضان 1428 هـ )
3- الحضارة الإسلامية وإسهاماتها في الحضارة الإنسانية ( رمضان 1429 هـ )

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions