للأعلى
21-ديسمبر-2002

جولة دعوية في دولة الإمارات العربية المتحدة

وصل الحبيب علي زين العابدين الجفري بحفظ الله ورعايته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مساء يوم السبت 17 شوال 1423هـ الموافق 21 ديسمبر 2002م بدعوة تلقاها من وزارة العدل والأوقاف بدولة الإمارات الشقيقة وتولت الوزارة ترتيب العديد من المحاضرات واللقاءات الهامة. وكان منها محاضرة للخطباء وأئمة المساجد في مسجد الشيخ محمد بن زايد بأبوظبي بحضور وزير العدل والأوقاف الشيخ محمد بن نخيرة الظاهري وعدد من كبار مسؤولي الوزارة بعنوان (الحكمة والموعظة الحسنى في الخطاب الاسلامي المعاصر) وذلك صباح الأحد 18 شوال / 22 ديسمبر.
وفي المساء كانت المحاضرة بمسجد الشيخ خليفة بن زايد بعنوان (دعوة الاسلام للقيم الفاضلة).

وصباح يوم الاثنين 19شوال/23 ديسمبر عقدت للحبيب محاضرة للنساء بمقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي بعنوان (دور المرأة في تنشئة الأسرة) .
وفي المساء ألقى محاضرة أخرى للنساء في جمعية النهضة الظبيانية بعنوان (ماذا بعد رمضان).

وفي صباح الثلاثاء20 شوال/24 ديسمبر حرصت وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية أن يكون لخطباء وأئمة المساجد في الإمارات الشمالية نصب من الخير فرتبت للحبيب علي محاضرة لهم في إمارة عجمان بمسجد الشيخ زايد وكانت بعنوان (منهجية تغيير المنكر).
ومساء توجه إلى إمارة الفجيرة حيث ألقى محاضرة بالتعاون مع دائرة الاعلام والثقافة وجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بعنوان (المنجيات من الفتن).

الاربعاء 21 شوال / 25 ديسمبر غادر الحبيب علي دبي متوجها لسلطنة عمان وحضر مجلسا للصلاة على النبي صاى الله عليه وآله وسلم في مدينة مسقط وألقى به كلمة ثم عاد إلى الإمارات صباح الخميس 22 شوال/26 ديسمبر وبدأ بتسجيل حلقات برنامج الميزان لقناة إقرأ الفضائية وبعدها توجه إلى مدينة أبوظبي .

ويوم الجمعة 23 شوال / 27 ديسمبر كانت وزارة العدل والاوقاف والشؤون الإسلامية قد رتبت خطبة الجمعة في مسجد الصحابة بأبوظبي .
ومساء الجمعة استضافته قناة دبي الاقتصادية في برنامجها المباشر (الضاربون في الارض).

ومساء السبت 24 شوال / 28 ديسمبر عاد إلى ابوظبي وألقى محاضرة في المجمع الثقافي بابوظبي حضرها جمع غفير في مقدمتهم عدد من العلماء ومعالي وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن نخيرة الظاهري، وقدم لها سعادة وكيل الوزارة الدكتور محمد جمعه سالم.

وفي صباح الاحد 25 شوال / 29 ديسمبر غادر الإمارات متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث استضافته قناة الجزيرة في برنامجها المباشر الشريعة والحياة ودار محور الحلقة حول تنوع الخطاب الاسلامي .

ويوم الاثنين 26 شوال / 30 ديسمبر عاد إلى أبوظبي قادما من الدوحة، وفي المساء توجه إلى مدينة العين لإلقاء محاضرة في قاعة مسرح مكتبة زايد بجامعة العين بالتنسيق مع مركز الشيخ محمد بن خالد الديني الثقافي بعنوان (وما ابرئ نفسي). وبهذه المخاضرة اختتم الحبيب علي زيارته للإمارات العربية المتحدة.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions