للأعلى
28-نوفمبر-2008

ألمانيا تكرم مبادرة كلمة سواء

    في مبادرة تترجم التفاعل الايجابي من جانب المنظمات و الهيئات العالمية منحت مؤسسة أوجن بيسر في ولاية بافاريا الألمانية جائزتها السنوية لمبادرةكلمة سواءالتي أطلقها عدد من علماء المسلمين في 13 أكتوبر العام الماضي ووجهوها إلى الكنائس المسيحية في إطار حضاري يعزز التواصل بين الأديان و ترسيخ قيم السلام و العدل و المساواة بين البشر.

   و قد منحت مؤسسة مؤسسة أوجن بيسر جائزتها إلى كل من فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى سيرتش وفضيلة الداعية الإسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري مؤسس ومدير عام مؤسسة طابة للدراسات الإسلامية في أبوظبي و صاحب السمو الملكي الامير غازي بن محمد بن طلال رئيس مؤسسة آل البيت للفكر الاسلامي الذين شاركوا مشاركة فعالة في إعداد الرسالة المفتوحة الموجه إلى الكنائس المسيحية بعنوان (كلمة سواء بيننا وبينكم) منحت جائزة اوجن بيسر تقديرا للمساهمة الفائقة التي قدموها للحوار الإسلامي المسيحي و مابذلوه من جهود مباركة في سبيل السلام بين الشعوب.

    و قد أقيم إحتفال كبير بهذه المناسبة في إحدى القاعات المخصصة للإحتفالات الوطنية الكبرى في الولاية بحضور سمو أمير بافاريا الذي ينحدر من أصول ملوك بافاريا القدامى و معالي وزير الداخلية الفيدرالي الدكتور ولفكان شوبل، و معالي وزير الدولة سيجفربيت تشتايدر. والسيد كريشين اود عمدة مدينة ميونخ. وسمو الشيخ سالم بن محمد القاسمي وسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية. والأستاذ جمال الطريفي أمين عام الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة. وعدد من أعيان و وجهاء المانيا وأوروبا يقدروا بحوالي أربعمائة شخص.

     بدأ الحفل بفقرة موسيقية كلاسيكية تلتها كلمات لكل من: البرفسور بول كيرشوف رئيس مجلس أمناء مؤسسة أوجن بيسر. ومعالي سيجفربيت تشتايدر وزير الدولة . والسيد كريستين اود عمدة مدينة ميونخ ورئيس منظمة اتحاد المدن الالمانية ذكر فيها التنوع الديني الذي تتميز به مدينة ميونخ.

     كما تحدث معالي وزير الداخلية الفيدرالي الدكتور ولفجان شوبل في كلمته عن التنوع الديني في ألمانيا بشكل عام والترابط الإجتماعي بين مختلف الجاليات الذين يعيشون في ألمانيا في إطار من الإلتزام بالقوانين.

     ومن جانبه أشار البرفسور ريتشرد هينزمان رئيس المجلس الإستشاري لمؤسسة أوجن بيسر إلى أهمية هذه الجائزة والأسباب التي دعت إلى إختيارها لمبادرةكلمة سواءللحصول عليها و تكريم صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد بن طلال، والإنجازات التي حققتها مبادرة (كلمة سواء).

    ثم جاء دور الأسقف الدكتور جوهانس فرايدرك الذي هو اسقف الكنائس اللوثارية في بافاريا ورئيس مجلس الشرق الأوسط التابع للكنائس الإنجيلية في ألمانيا. ذكر كيف نكتشف معنى المحبة معا والمعاني التي حملتها (كلمة سواء) والدافع لتكريم فضيلة الشيخ الحبيب علي زين العابدين الجفري. كما تطرق الاسقف الدكتور هانز جوشن جاشكي وهو الاسقف الثاني لمدينة هامبرج الألمانية ورئيس مجلس الحوار بين الأديان التابع لمجمع الاسقافة الالمانيين. إلى الوحدة في محبة الله والصدقة والعمل الخيري ثم ذكر الدافع لتكريم سماحة الشيخ البرفسور الدكتور مصطفى سيرتش.

     بعدها جاء وقت التكريم فتقدم الدكتور هاينز كوستر نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة أوجن   بيسر وقدم في كلمته اعتذار البرفسور أوجن بيسر عن عدم الحضور بشخصه وذلك لاسباب صحية.

     ثم قدم شهادات التكريم إلى كل من سماحة الشيخ البرفسور الدكتور مصطفى سيرتش مفتي البوسنة. ولفضيلة الشيخ الحبيب علي زين العابدين الجفري مؤسس ومدير عام مؤسسة طابة بالإمارات، والذي تسلم الشهادة نيابة عنه سمو الشيخ سالم بن محمد القاسمي. ولصاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد بن طلال، والذي تسلم نيابة عنه سعادة سفير المملكة الأدرنية الهاشمية في المانيا .

     الجدير بالذكر ان هذه المبادرة تم اعلان اطلاقها في مؤتمر صخفي عقد في ابوظبي وحظيت بتقدير واسع غلى المستويات الاكاديمية والدينية والسياسية والاعلامية.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions