للأعلى
26-أكتوبر-2006

مهرجان جوائز المحبة 1427 الموافق 2006

    شهد مساء يوم الخميس 4 شوال 1427 الموافق 26/10/2006 حدثاً ذا تميّز من حيث نوعيته ومادته، إذ تحركت أفئدة كثير من الناس تلقاء مدينة دبي التي تشرفت باستضافة ذلك الحدث، وانشغلت مهجهم بأمر تعلّقَ بمن تحب وتعشق؛ فمن أولئك من سهل عليه الوصول فقصد وحضر، ومنهم من عسر عليه فاهتم وترقب. مهرجان جوائز المحبة الذي أقيم في فندق حياة جراند في دبي، والذي حمل شعار ’حبك يُلهِمُنَا‘ كان حدثاً ذا أَلَقٍ خاص حُشدت في تنظيمه جهود مباركة.

    تحلت هذه الأمسية ببهجتين كبيرتين، الأولى بهجة ارتباطها بسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والثانية بهجة عيد الفطر السعيد إذ كان الحدث في ليلة من لياليه. وكان هذا المهرجان مزداناً بحضور بعض أهل العلم من أهل الدلالة على الله، وأهل الفضل من ذوي الرعاية للخير والمساندة لأهله، إلى جانب نساء ورجال وشبان وأطفال ينتسبون إلى الارتباط بسيد الخلق حباً وشوقاً.

   ألقى في بداية الحفل الحبيب علي كلمة تلقتها القلوب والمشاعر والأحاسيس بجذل وفرح، تناول فيها ذكر جملة من بديع أخلاق وشمائل سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، منوهاً بعظيم شأنه وعلو رتبته عند بارئه جل في علاه، ومستعرضاً بعضاً من الشواهد التي يتجلى فيها حب وتعلق الكائنات به من الإنس والحيوان والجمادات صلى الله عليه وآله وسلّم. وكان علَم من أعلام الأمة فضيلة العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي حاضراً، وكأن حضوره تأكيد لحقيقة أن الخير بكل معانيه يطلب لساحاته وميادينه أهلَه؛ وكذلك فضيلة العلامة الدكتور عبد الله بن بيّه، رئيس اللجنة الشرعية للمهرجان، ألقى كلمة جذابة من قلب عامر بحب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم. كما شارك الداعية الشاب معز مسعود بكلمة طيبة ألقاها باللغة الإنجليزية وكانت عن حب الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم وجميل صفاته.

    وقد استمتع الحضور بالسماع إلى فقرات الإنشاد الرائعة التي قام بتأديتها فرق إنشاد من ماليزيا وجنوب أفريقيا ومصر والسعودية وكندا وأمريكا. كما تميز المهرجان بحضور عدد من الفنانين الذين أكرمهم الله تعالى بتذوق حلاوة حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم والرغبة في نصرته، منهم الفنان الداعية وجدي العربي والفنانة منى عبد الغني والفنانة حنان الترك. كما شارك الأستاذ محمود يوسف بتقديم متميز لبعض فقرات المهرجان.

     وقبيل نهاية هذه الأمسية الطيبة ألقى فضيلة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي كلمة رائعة أسعدت الأرواح والمهج والقلوب إذ أحسن فيها العبارة وأبلغ فيها الإشارة في حديثه عن حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعن تجديد العهد بسائق هذا الحب في المضي قدماً على نهجه وهديه والتحلي بأخلاقه وشمائله.

    إن مهرجان جوائز فن المحبة والذي له موقع الكتروني: www.almahabbaawards.com يتيح الفرصة المناسبة لكل من يرغب في التعبير عن هذا الحب الراقي للحبيب صلى الله عليه وآله وسلم بلغة عصرية حديثة، هي (لغة الفن) التي تفهمها كافة شعوب العالم، وذلك في احتفال سنوي عالمي يتم فيه تكريم الأعمال الفنية المبدعة النابعة من معين محبة نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، حيث كان التكريم في هذا العام من خلال فئات مختلفة كما يأتي:

    فئة شخصية العام: نال جائزتها لهذا العام سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عرفاناً بجهوده المباركة ودعمه الطيب في سبيل خدمة نشر محبة الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم، فهو مؤسس جائزة البردة الشعرية السنوية التي تقام في مدينة أبوظبي في يوم المولد النبوي الشريف والتي ستدخل عامها الرابع في المناسبة القادمة، ويشارك فيها نخبة من العلماء ومجموعة من فرق الإنشاد والمديح المتميزة وتوزع فيها جوائز للشعراء الفائزين بنظم أحسن القصائد في مدح النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

    فئة الأغنية والإنشاد: أفضل أغنية عربية “إلا رسول الله” للفنان إيهاب توفيق، وأفضل أغنية أجنبية “الصلاة على النبي” لفرقة ‘Native Din’ من أمريكا.

    فئة الإعلان: فاز بأفضل إعلان تلفزيوني إعلان “الحمامة”، مؤسسة النول الدولية؛ وأفضل إعلان مطبوع إعلان “مشتاقون لرؤياك” للدكتور محفوظ مرعي بن محفوظ؛ وأفضل فيديو كليب أغنية “لو عرفوه حَيْحبوه” أداء الفنان السـوري المخضرم محمد رفيق السـبيعي وإنتاج شركة آفاق الدولية وإخراج الأستاذ محمد عبد العزيز.

     فئة الأفلام: فاز بجائزة أفضل فيلم طويل فيلم ’الرسالة‘ للمخرج الدولي الراحل مصطفى العقاد رحمه الله وقد تسلم الجائزة ابنه مالك مصطفى العقاد. وفاز بجائزة أفضل فيلم كرتوني فيلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، للشريف موفق الحارثي.

    فئة الوثائقيات: فاز بجائزة أفضل فيلم وثيقي “محمد سيرة نبي” لشركة UPF الأمريكية.

     فئة الكتب: فاز كتاب “فقه السيرة” للدكتور محمد سعيد رمضان البوطي بجائزة أفضل كتاب وهو كتاب نفيس مشهور تُرجم لعدة لغات.

    فئة التصوير والرسم والخط: فازت الرسامة لينا قزاز بجائزة أفضل لوحة فنية، والمصوّر عقيل صالح  بحائزة أفضل صورة، والخطاط المخضرم محمد سالم باجنيد بجائزة أفضل لوحة خط.

   فئة الوسائط الإعلامية المتعددة: وتشمل القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية والصحف والمجلات، وقد فازت Q-News بجائزة أفضل مجلة وقد تسلّمها مؤسس المجلة د. فؤاد نهدي.

    ومن الجدير بالذكر والتنويه به، هو إعلان إسلام اثنين من الذين حضروا هذا الحفل المتميز من غير المسلمين من القارة الإفريقية، إذ كان واضحاً جلياً تأثرهما بما شهداه من معاني الجمال الراقية المتصلة بسيد الخلق من خلال تعبير محبيه عن حبهم له وتعلقهم به صلى الله عليه وآله وسلم.

    هذا وقد قامت قناة الرسالة ببثّ هذا الحدث المتميّز يوم الجمعة الواقع في 10 ذي القعدة 1427 والموافق 1/12/2006 مساءً الساعة التاسعة بتوقيت مكة، لإتاحة الفرصة مرة أخرى ولكن على نطاق أوسع للانتفاع من خلال الاستمتاع بفعاليات هذا الحدث المتميز الذي سوف يتكرر كما هو مخطط كل عام بعون الله ومشيئته.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions