للأعلى
13/03/1433
05-فبراير-2012

كلمة الحبيب علي الجفري في حفل جائزة البردة 1433هـ

شارك الحبيب على زين العابدين الجفري في فعاليات حفل جائزة البردة للعام التاسع الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب برعاية وحضور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ، في إطار الاحتفال بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف على المسرح الوطني بأبوظبي.

قال الحبيب في كلمته أن الرسالة كانت انتقالاً من حيز التزاحم إلى حيز التراحم وأن إرهاصات ميلاد سيد الأكوان كانت إشعاراً ببروز عصر التغيير الحق بالتأكيد على أن قيمة القوي في الرحمة والأخذ بيد الضعيف وتعظيم حرمة النفس وعدم سفك الدماء، وأن الرسالة المحمدية ربطت العقيدة والشريعة بسياج من الأخلاق التي أساسها معنى في الباطن .

ذكر الحبيب أننا اليوم في خضم الأحداث الراهنة نعيش وجهاً من أوجه الفترة التي ولد فيها الحبيب المصطفى وأننا بحاجة إلى إحياء مولد النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام في قلوبنا حتى نواجه الأحداث ونتعامل معها بنور النبوة ونشر روح المحبة والمودة التي جاء بها.

  شهد الاحتفال بجائزة البردة سعادة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية والسيد على الهاشمي مستشار الشئون القضائية والدينية بوزارة شئون الرئاسة والداعية الإسلامي عبد الله فدعق وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية.

  جدير بالذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية تنظم مسابقة جائزة البردة منذ عام 1425/ 2004 احتفالاً بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وتسعى الجائزة إلى أن تكون الرائدة والمتميزة على مستوى العالم الإسلامي في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة في موضوع مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions