للأعلى
20-ديسمبر-2012

مشاركة مؤتمر إحياء روح الإسلام RIS 2012 ، كندا

غادر مصحوبا بحفظ الله وعنايته رئيس مجلس إدارة مؤسسة طابة الحبيب علي زين العابدين الجفري إلى تورونتو عاصمة مقاطعة مونتريال بكندا للمشاركة في أعمال المؤتمر الحادي عشر لمنتدى إحياء روح الإسلام، في الفترة من 8-11 صفر 1434هـ الموافق 21-23 ديسمبر 2012 ، إضافة لدروس الخلوة العلمية الملحقة بأعمال المؤتمر في الفترة من 9-14 صفر 1434هـ الموافق 24-29 ديسمبر2012 هذا وقد كتب صباح اليوم عبر حسابه على موقع تويتر: ” تقلع الطائرة إلى تورنتو – كندا لحضور مؤتمر روح الإسلام السنوي .. دعواتكم بالتوفيق للإخلاص ونفع الخلق “.

يلقي الحبيب المحاضرة الأولى بعنوان ” ما يحتاجه العالم الآن هو الحب الحقيقي ” حوالي الساعة 3:45 فجر السبت بتوقيت مكة المكرمة ( 7:45 مساء الجمعة بتوقيت مونتريال ) وببث مرئي عبر موقع المنتدى، تعود فكرة المحاضرة إلى حُظي بعض الرسل بالألقاب الجميلة مثل “خليل الله” و “كليم الله”و روح القدس” تفرد هو بلقب “حبيب الله “.وعلى الرغم من ادعاءات أعداء الإسلام فإن الحب هو مركز الإيمان عند المسلم. قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”. ستبحث هذه المحاضرة في معنى هذا الحديث وكيف يمكننا أن نكمل إيماننا بالمحبة.

وفي المحاضرة الثانية بعنوان “حين يُستهزأ بالنبي” حول حاجة المسلمين إلى أن يكونوا أكثر تطوراً ووعياً في الرد على العدد المتزايد من الهجمات الإعلامية على ديننا وعلى شخص نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . و كيف رد النبي صلى الله عليه وسلم التطاولات على دينه وشخصه وكيف علّم أتباعه منهجية الرد، وذلك في اليوم التالي بإذن الله تعالى حوالي الساعة 12:00 ليلاً (الرابعة عصر السبت بتوقيت كندا).

وفي الخلوة العلمية المرافقة لأعمال المؤتمر؛ يقوم الحبيب الجفري بتدريس كتاب ذم الجاه والرياء من قبس النور المبين مختصر إحياء علوم الدين  للعلامة المربي الحبيب عمر بن حفيظ بعنوان قبس النور المبين من إحياء علوم الدين.

من مشاركة الحبيب علي الجفري ضمن أعمال المؤتمر في العام الماضي:

محاضرة ” الجنة لنا إلا إن أبينا ” و محاضرة “خارج السيطرة والفوضى، مجتمعات يغبطها الأنبياء”

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions