للأعلى
06-مايو-2009

توقيع اتفاقية إنشاء مدينة الشيخ خليفة في اليمن

    بحضور فضيلة الحبيب علي زين العابدين الجفري ووفد الهلال الأحمر الإماراتي، جرى التوقيع على اتفاقية إنشاء مدينة الشيخ خليفة للمتضررين من آثار الفيضانات والسيول في محافظتي حضرموت والمهرة بالجمهورية اليمنية.

    وذلك تنفيذاً للمكرمة الغالية والمشكورة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية حفظه الله تعالى، بتكلفة مائة مليون درهم وسعة ألف منزل بمرافقها الصحية والتعليمية والخدمية، والتي تشرف هيئة الهلال الأحمر على مراحل إنشائها، حرصاً من سموه على توفير المسكن والمأوى الملائمين لآلاف الأسر ممن شردتهم كارثة الفيضانات الأخيرة وتركتهم في ظروف إنسانية بالغة الشدة والقسوة، وضمن مبادرات سموه المتعددة والمتواصلة على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في دعم الدول الشقيقة وتأكيد الإخوة الإنسانية العامة بين كل شعوب الأرض.

    وأكد الحبيب علي الجفري على أن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولةحفظه اللهليست غربية، إذ أنها امتداد لمسيرة الخير والعطاء الإماراتية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- الذي انتشرت مشاريعه الخيرية على الساحة اليمنية في المجالات كافة.

    وأوضح فضيلته أن الإمارات قيادة وشعباً تولي اهتماماً خاصاً للأوضاع الإنسانية في اليمن، حيث يتضح ذلك جلياً من حجم المشاريع التنموية الكبرى المخصصة لترقية الخدمات الأساسية في اليمن وتنمية مجتمعه المحلي. وقال إن مدينة خليفة السكنية في محافظتي حضرموت والمهرة تعتبر إضافة حقيقية لجهود الإمارات في مجال الإعمار، والتي انطلقت بقوة لتأسيس أكبر صرح خيري في مجال إسكان ضحايا كارثة الفيضانات التي ضربت اليمن في أكتوبر الماضي.

  وأضاف الحبيب علي الجفري أنه لمس عن قرب مدى التأثير الذي أحدثته الكارثة في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء،و الذين جاءت مبادراتهم بقدر الحدث والمسؤولية التي يتحملونها تجاه إخوتهم في الإنسانية .. داعياً المولى عز وجل أن يديم نعمة الصحة و العافية على صاحب السمو رئيس الدولة وأن يحفظ الإمارات و شعبها المعطاء من كل مكروه .

      هذا وقد قام بالتوقيع من الجانب الإماراتي السيد  المهندس علي سيف الناصري عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر رئيس وفد الهيئة، والذي صرح بأن الهيئة - تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الدولة و بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر - بادرت بالتحرك تجاه الأشقاء في اليمن، وكانت من أوائل المنظمات الإنسانية التي لبت نداء الواجب الإنساني ووصلت إلى المناطق المتضررة، عقب وقوع الكارثة مباشرة لتقديم يد العون والمساندة، و قد جابت وفود الهيئة المناطق المنكوبة في غمرة الأحداث، ووقفت على حجم الأضرار، وتفقدت المتأثرين، وأشرفت على إيصال المساعدات الإنسانية لهم.

   على حين قام بالتوقيع عن الجانب اليمني السيد عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والذي ثمن من جانبه مبادرة صاحب السمو رئيس دولة الإمارات بإنشاء مدينة متكاملة للأسر المتضررة من الفيضانات في اليمن، مشدداً على أن مدينة الشيخ خليفة لتمثل بحق نقلة نوعية وحضارية في تعزيز جهود بلاده في إعمار المناطق المتأثرة وتحقيق تطلعاتها في توفير الحياة الكريمة لهم.

وسوم

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions