للأعلى
29/08/1438
26-مايو-2017

الجفري يناقش الإنسانية والتدين في برنامجه الجديد برمضان

يقدم الحبيب على الجفري الجديد في شهر رمضان المبارك على قناة سي بي سي برنامجه تحت عنوان ” الإنسانية قبل التدين” ليحثنا على البحث في داخلنا عن معاني الإنسانية وإعادة التمسك بها نظرا لأنها الوعاء القادرعلى إستيعاب تعاليم الدين وهي الخطوة الأولى نحو التدين الصحيح.

ومن المنتظر أن يقدم البرنامج الجديد عددًا من الموضوعات ذات البعد الإنساني والتي تظهر في فقه المواقف للرسول صلى الله عليه وسلم وتوجيهاته المباشرة وغير المباشرة ومدى تأثيرها في البعد الإنساني والأخلاقي وإرتباطها بواقعنا المعاصر.

ومن جانبه، وصف الحبيب على الجفري التدين بأنه إتصاف الإنسان بالدين، فإذا لم يكن الشخص إنسانًا فلن يكون متصفًا بدين الله كما ينبغي ولن يسهم تدينه في عمارة للأرض ، مشيرا إلى أن دين الله عز وجل ينقي القلوب ويطهرها ويرتقي بالإنسانية أيضًا ولكن الشخص يحتاج إلى قدر من الإنسانية ليتلقى به الدين.

كما يهدف البرنامج إلى التأكيد على أن الإنسانية هي الوعاء الحقيقي للتدين والنهي عن الكثير من الأفكار الخاطئة التي تروج إلى أن التقرب إلى الله مبني على القسوة والجفاء وسوء المعاملة وهو أمر غير صحيح بالمرة وليس سوى تكرار للنهج الذي اتبعه فرعون عندما خشي من إيمان بني إسرائيل برسالة موسى عليه السلام والدين من ذلك براء.

© 2014 TABAH WEBSITE. All rights reserved - Designed by netaq e-solutions